الصحة والطب

أعراض سن اليأس المبكر في الثلاثينات

تمت الكتابة بواسطة اماني عكاف

بتاريخ
أعراض سن اليأس المبكر في الثلاثينات

هل أنتي في الثلاثينيات من العمر وتلاحظين تغيرات في جسمك؟ هل تعانين من أي من العلامات الشائعة لأعراض سن اليأس؟ إذا كان الأمر كذلك، سنستكشف أعراض انقطاع الطمث المبكر في الثلاثينيات، بما في ذلك الهبات الساخنة والتعرق الليلي وعدم انتظام الدورة الشهرية وغير ذلك.

ما هو سن اليأس المبكر؟

سن اليأس المبكر هو حالة تبدأ بين سن الخامسة والثلاثين والرابعة والأربعين. إنها عملية طبيعية تحدث عندما يتوقف مبيض المرأة عن إنتاج البويضات.

يمكن أن يسبب هذا التغيير أعراضًا مثل:

  • جفاف المهبل.
  • التعرق الليلي.
  • الحزن أو الاكتئاب.
  • بسبب الفقدان المبكر للخصوبة.
  • الهبات الساخنة.

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم التحدث إلى طبيبك. من خلال القيام بذلك، يمكنك الحصول على العلاج المناسب لمساعدتك في التعامل مع انقطاع الطمث المبكر.

قد يكون سن اليأس المبكر بمثابة صدمة لدى الكثير من النساء

الأعراض الشائعة لسن اليأس

مع دخول النساء الثلاثينيات من العمر، من المرجح أن يعانين من عدد من الأعراض الشائعة لانقطاع الطمث المبكر. يمكن أن تشمل هذه الأعراض الهبات الساخنة وجفاف المهبل وتغيرات المثانة. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، فمن المهم التحدث مع طبيبك. قد يكون طبيبك قادرًا على وصف علاج هرموني أو علاجات أخرى للمساعدة في تخفيف الأعراض.

تعرق ليلي

هناك العديد من أعراض انقطاع الطمث المبكر في الثلاثينيات، ولكن أكثرها شيوعًا هو التعرق الليلي. يحدث التعرق الليلي عندما ترتفع درجة حرارة الجسم فوق 98.6 درجة فهرنهايت (37 درجة مئوية)، ويمكن أن تكون تجربة محبطة للغاية.

يمكن أن تعطل نومك وتتسبب في زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. إذا كنت تعاني من تعرق ليلي، فمن المهم أن تتحدث مع طبيبك حول ما يمكنك فعله لمساعدته على التوقف.

جفاف المهبل

مع دخول النساء الثلاثينيات من العمر، بدأت العديد من النساء يشعرن بأعراض انقطاع الطمث المبكر. جفاف المهبل هو أحد أكثر أعراض هذه المرحلة شيوعًا في حياة المرأة ويمكن أن يكون محبطًا للغاية. يمكن أن يجعل النشاط الجنسي صعبًا ويسبب تهيج المثانة.

إذا كنت تعانين من أي من الأعراض التالية، فقد يكون الوقت قد حان لرؤية الطبيب: 

  1. جفاف المهبل.
  2. التغيرات في فترات الدورة الشهرية.
  3. زيادة الرائحة المهبلية.

اكتئاب

تعاني العديد من النساء من أعراض انقطاع الطمث المبكر في الثلاثينيات من العمر، ووفقًا لدراسة حديثة، قد ترتبط هذه الأعراض بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب. الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة ميشيغان، وجدت أن النساء اللواتي لديهن "أعراض اكتئاب كبيرة في أواخر الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات من العمر" كن أكثر عرضة للدخول في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث قبل بلوغ سن الخامسة والأربعين.

لاحظ مؤلفو الدراسة أن انقطاع الطمث هو مرحلة انتقالية بين نهاية الدورة الشهرية وبدء انقطاع الطمث، ويمكن أن يكون وقتًا صعبًا للعديد من النساء. قد تشمل أعراض انقطاع الطمث المبكر الهبات الساخنة والتعرق الليلي وفقدان الرغبة الجنسية وتغير الدورة الشهرية وتقلبات المزاج.

 

إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض وتشعر بالإرهاق، فلا تتردد في طلب المساعدة من طبيبك أو معالجك. بالإضافة إلى صحتك الشخصية، قد يكون للاكتئاب أثناء فترة ما حول انقطاع الطمث آثار طويلة المدى على خصوبتك. إذا كنت تعانين من أي أعراض لانقطاع الطمث المبكر وترغبين في مناقشتها مع طبيب أو معالج، يرجى التواصل مع الخط الساخن لدينا. يسعدنا توصيلك بمزود مؤهل في منطقتك.

أعراض ما قبل سن اليأس

إذا كنتي في الثلاثينيات من عمرك وتعانين من أي من الأعراض التالية، فقد يكون ذلك مؤشرًا على أنك تمر بمرحلة ما قبل انقطاع الطمث. ضعي في اعتبارك أن فترة ما حول سن اليأس يمكن أن تستمر لسنوات وقد لا تكون مصحوبة بأي أعراض أخرى.

  1. تعرق ليلي.
  2. الأعراض الحركية الوعائية (تعرق، دوخة، دوار، صداع).
  3. سلس البول.
  4. اكتئاب.
  5. سيلان الأنف.
  6. حساسية من أشعة الشمس أو الرائحة.
  7. شعور بالإرهاق
عدم إنتظام الدورة الشهرية من الممكن أن يكون من أعراض سن اليأس المبكر

عدم انتظام الدورة الشهرية

في الثلاثينيات، بدأت العديد من النساء في تجربة تغييرات في عدم إنتظام الدورة الشهرية. قد تشمل هذه التغييرات دورات شهرية أقصر أو لا توجد دورات طمث، أو اكتشاف بقع بين فترات أو تغيرات في النزيف المهبلي.

  • في حين أن هذا قد لا يبدو مشكلة كبيرة، من المهم أن تتذكر أن هذه الأعراض هي علامة على أنك تقترب من سن اليأس.
  • إذا كنتِ تتناولين وسائل منع الحمل الهرمونية، فقد لا تلاحظين أي تغيير في فترات الدورة الشهرية، ولكن من المحتمل أن تعانين من التعرق الليلي.
  • إذا كنتِ تعانين من أي من علامات وأعراض انقطاع الطمث المبكر، فمن المهم التحدث إلى طبيبك. يمكنه أو يمكنها مساعدتك في تحديد ما إذا كنت تمر بعملية انقطاع الطمث الطبيعية أو ما إذا كان هناك شيء آخر يسبب أعراضك.

إقرأ أيضاً

رابط تفويض ابشر اعمال وشرح الخدمة

خدمة تفويض ابشر اعمال حيث يمكنك استخدام هذه الخدمة لإصدار تفويض لمستخدم آخر(مفوض له) لاستخدام خدمات أبشر أعمال وإمكانية اختيار خدمة محددة لتفويض مستخدم آخر (مفوض له)، إضافةَ إلى إمكانية إلغاء التفويض...

إقرا المزيد

تعبير عن الأم الاحتفال مصدر الرقة والحب

عندما يتعلق الأمر بالحب غير المشروط، لا أحد يستطيع أن يتفوق على الأم. هم الذين يضحون باحتياجاتهم ورغباتهم من أجل أطفالهم. من الليالي الطوال إلى عناق الراحة، تمتلك الأمهات طريقة خاصة للتعبير عن حبهن لأ...

إقرا المزيد

8 فيتامين ضرورية لصحة البصر

الفيتامينات ضرورية لصحة أجسامنا، والرؤية ليست استثناء. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة عينيك وتعمل بشكل صحيح، فمن المهم أن تحصل على الفيتامينات المناسبة في نظامك الغذائي. سنلقي نظرة فاحصة على الفيتامين...

إقرا المزيد

اشياء تساعد على النوم مريح وهادئ وعميق

اشياء تساعد على النوم عندما يتعلق الأمر بالحصول على نوم جيد ليلاً ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة فيما يلي بعض العناصر التي أثبتت فعاليتها:يعد النوم جزءًا مهمًا من حياتنا اليو...

إقرا المزيد