الصحة والطب

أفضل نظام رجيم صحي مجرب وسهل

تمت الكتابة بواسطة مها القحطاني..

بتاريخ
أفضل نظام رجيم صحي مجرب وسهل

هل بحثت عن أفضل نظام رجيم صحي مجرب وسهل ؟ هل كنت تحاول إنقاص الوزن وإجراء تغييرات إيجابية على نمط حياتك؟ إذا كان لديك ،فأنت على الأرجح على دراية بحقيقة أنه ليس بالأمر السهل.

أنت تدرك أيضًا أنه لا توجد خطة نظام غذائي سحري واحد للجميع. هذا لأن لدينا جميعًا أنظمة غذائية وأهدافًا وأنماط حياة مختلفة.

نظام رجيم صحي للرجال

اشارة الى ارشادات هيئة الغذاء الاسترالية

تنصح بتناول مجموعة الاطعمة المتنوعة الخمس التالية

  1. الكثير من الخضار والبقوليات / الفاصوليا
  2. الفواكة بجميع انوعها
  3. أغذية الحبوب (الحبوب) - معظمها من أنواع الحبوب الكاملة والألياف .
  4. اللحوم والدواجن الخالية من الدهون والأسماك والبيض والمكسرات .
  5. الحليب واللبن والجبن أو بدائلها ، ومعظمها قليل الدسم.

 

  • اكثر من شرب الماء
  • قلل من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ، مثل البسكويت والكعك والمعجنات والفطائر واللحوم المصنعة والبرغر التجاري والبيتزا والأطعمة المقلية ورقائق البطاطس والوجبات الخفيفة الأخرى.
  • استبدل الأطعمة الغنية بالدهون التي تحتوي في الغالب على دهون مشبعة بالأطعمة التي تحتوي في الغالب على دهون متعددة غير مشبعة وأحادية. استبدل الزبدة والقشطة وكريمة الطبخ بجوز الهند وزيت النخيل غير المشبعة من الزيوت والأطعمة القابلة للدهن وزبدة الجوز والأفوكادو.
  • قلل من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على ملح مضاف ، ولا تضيف الملح إلى الأطعمة في الطهي أو على المائدة.
  • قلل من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكريات المضافة ، مثل الحلويات والمشروبات الغازية والعصائر المحلاة بالسكر ومشروبات الطاقة والمشروبات الرياضية.
  • توقف عن تناول الكحول .

افضل نظام ريجيم صحي

على سبيل المثال ، يعد نظام حمية البحر الأبيض المتوسط ​​من  الأنظمة الغذائية قليلة الدسم وتساعد على فقدان الوزن وتحسين مقاييس صحة القلب ، وفقًا  لدراسة نُشرت في أبريل 2016 في  المجلة الأمريكية للطب . تم العثور على نتائج تفيد بأن التحويل من نظام غذائي غني باللحوم والدهون المشبعة إلى نظام غذائي نباتي يساعد غالبية الناس على إنقاص الوزن ، وذلك بسبب زيادة تناول الألياف ، وكذلك البروتينات الحيوانية والبروتينات النباتية ، في مراجعة منهجية نُشرت في سبتمبر 2020 في  مرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي والسمنة: الأهداف والعلاج .

برنامج رجيم صحي مجرب

ماهو افضل برنامج رجيم صحي مجرب ؟ هذا سؤال رائع ،وهو شيء فكرت فيه منذ فترة طويلة وبشدة.
هناك الكثير من الأنظمة الغذائية المتاحة الآن ،بحيث يصعب معرفة أيها تختار أو أيها سيكون الأفضل لاحتياجاتك. من الواضح أن عددًا من هذه الأنظمة الغذائية سيكون شديد التطرف ولن يكون من السهل اتباعها. لذلك أغتنم هذه الفرصة للبحث عن برنامج النظام غذائي مفضل لديك . وإليك النظام التالي:

  • ضع أهدافًا واقعية لفقدان الوزن
    • من الجيد أن تحدد هدفًا واقعيًا ، مثل فقدان 5 إلى 10٪ من وزن جسمك الحالي. ، يتعافى بسرعة من فقدان الوزن
    • اختر الوقت المناسب للبدء. ابدأ عندما تشعر بالإلهام .
  • اتبع عادات الأكل الصحية
    • تناول وجبات صغيرة .
    • تناول الطعام ولكن باعتدال .
    • قلل من كمية الطعام الذي تتناوله .

صمم برنامجك الغذائي من وزارة الصحة السعودية

نظام رجيم سهل

كذلك توجد طرق سهله وسريعة للرجيم بيحث تكمن في تغيير تفكيرك عن الرجيم كمثال سبق وان شرحنا على مراحل افضل انواع الخبز للرجيم وعليه بمجرد تغيير نوع الخبز الذي تستخدمه يتم الاستغناء عن الكثير من السعرات الحرارية بصورة سهله وسريعة وبإمكانك كذلك الأستغناء عن الجلد في اكل الدجاج كون اكثر الدهون تكون موجودة في الجلد .

هذا عندما يكتشف الكثير من الناس أن النظام الغذائي والتمارين الروتينية التي يمارسونها لا يوفرون النتائج التي يريدونها حقًا. بدلاً من الاستمرار في السمنة ،يمكنك فعل شيء حيال ذلك. ستوضح لك المقالة التالية ما يجب القيام به للتخلص من الدهون الزائدة.

 

لكن يجب الانتباه ان هنالك بعض التحذيرات من استخدام هذه الحمية وبإمكانك متابعة المقالة التالية حمية HCG الأخطار والمخاطر والآثار الجانبية

 Maria Masters

إقرأ أيضاً

أعراض الزائدة عند النساء

هل أنتي قلقة بشأن التهاب الزائدة؟ تتعرض النساء لخطر الإصابة بهذه الحالة بنفس القدر مثل الرجال، لذلك من المهم معرفة أعراض الزائدة عند النساء. سنلقي نظرة على بعض العلامات التي قد تشير إلى التهاب الزائدة...

إقرا المزيد

طريقة التسجيل في العنوان الوطني للأفراد الجديدة

طريقة التسجيل في العنوان الوطني نشرح لكم في هذا الدرس الطريقة بالتفصيل وهي مكونة من عدة خطوات كون البريد السعودي تم تغييرة إلى منصة جديدة وهي منصة سُـبل SPL .في البداية نقوم بالدخول على موقع البريد ال...

إقرا المزيد

تعرف على افضل انواع الخبز للرجيم

هناك الكثير من انواع الخبز للرجيم في السوق اليوم. وكل نوع يباع يدعون بأنه صحي ومغذذي وحتى الخيار الأفضل للاستخدام أثناء محاولتك إنقاص الوزن. لكن كيف تعرف ما هو أفضل خبز لنظام غذائي؟ دعنا نلقي نظرة على...

إقرا المزيد

توثيق عقود العمل في قوى وإدارة العقود

انشاء عقود العمل في قوى وادارة العقود وذلك من خلال انتقال خدمات نقل العمالة واصدار تأشيرات العمل من قوى والاستغناء عن خدمات مكتب العمل وتحولها لمنصة قوى خدمة مقدمة للمنشآت لإنشاء وتوثيق عقود الموظفين...

إقرا المزيد