الرياضة

الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن مع الجري

تمت الكتابة بواسطة الرحالة السعودية 🇸🇦

بتاريخ
الوصول إلى أهداف إنقاص الوزن مع الجري

هل تتطلع إلى الحصول على اللياقة البدنية والتخلص من بعض الأرطال؟ يعد الجري أحد أكثر أشكال التمارين شيوعًا، ولكن هل يساعدك حقًا على إنقاص الوزن؟ سنلقي نظرة على الأدلة حول كيف يمكن أن يساعد الجري في إنقاص الوزن - وماذا عليك القيام به أيضًا للحصول على أفضل النتائج. هيا نكتشف!

مقدمة عن الجري

كان الجري شائعًا لعقود من الزمن كوسيلة لفقدان الوزن، لكن الكثير من الناس يدعون أنه لا يعمل في الواقع. هل الجري يساعدك حقًا على إنقاص الوزن؟ سوف تستكشف هذه المقالة العلم وراء الجري وما إذا كان ينتج عنه فقدان وزن مكافئ لأشكال أخرى من التمارين.

  • غالبًا ما يُنصح بالركض كوسيلة لفقدان الوزن، لكن الكثير من الناس غير متأكدين مما إذا كان يعمل بالفعل.
  • من المحتمل أن يكون هذا بسبب حقيقة أن الجري غالبًا ما يكون مضيعة للوقت، خاصة عند مقارنته بأشكال أكثر كثافة من التمارين مثل الجري.
  • فقد أظهرت الأبحاث أن الجري له بعض الفوائد لفقدان الوزن.
  • على سبيل المثال، الجري يحرق سعرات حرارية أكثر من معظم التمارين ويمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية.
  • في الواقع، وجد أن الجري يعادل المشي من حيث نتائج فقدان الوزن. لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لفقدان الوزن، فقد يكون الجري خيارًا جيدًا لك.
الجري يرفع سرعة نبضات القلب

ما هو الجري؟

يعد الجري طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية ولإنقاص الوزن. يمكن أن يؤدي الجمع بين الجري واتباع نظام غذائي صحي إلى فقدان الوزن.

  1. في الواقع، أظهرت دراسات لا حصر لها أن الجري يحرق سعرات حرارية أكثر من رفع الأثقال.
  2. يستمر في حرق السعرات الحرارية بعد توقفك عن الجري.
  3. حتى يساعدك على إنقاص الوزن إذا كان روتينك يعزز مستوى نشاطك بما يتجاوز ما كان عليه من قبل.

ما هي فوائد الجري؟

الجري طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن. وفقًا للدكتور ساينز، يصعب على مفاصلك فقط إذا لم تكن لديك العضلات لدعمها.

  •  يساعدك الجري على إنقاص الوزن.
  • يمكن أن يساعد الجري حقًا في دعم إدارة الوزن ويمكن أن يفعل ذلك من خلال عدة طرق.
  • كما يلاحظ الدكتور ساينز، فإن الجري له فوائده "العديدة"، بما في ذلك التحكم في الوزن والنشاط البدني بشكل عام. لذا اخرج وابدأ في الجري!
الجري مع الصباح يمنحك النشاط طوال اليوم

كيف يساعد الجري في إنقاص الوزن؟

يعد الجري طريقة رائعة لفقدان الوزن، ووفقًا لبيانات من وزارة الصحة السعودية للتمرين، فهو أحد أكثر أنواع تمارين القلب فعالية التي يمكنك القيام بها. ولكن يجب الحذر لمرضى القلب يعمل الجري على رفع معدل ضربات القلب والحفاظ عليه مرتفعًا، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية.

 

بالإضافة إلى ذلك، يعد الجري طريقة رائعة لتحسين مستوى لياقتك العامة. إنها أيضًا طريقة ممتازة لشد جسمك وتقليل السيلوليت. لذا سواء كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن أو الحصول على رشاقة، فإن الجري يعد خيارًا رائعًا.

صائم الجري وخسارة الوزن

يمكن أن يساعدك الجري على إنقاص الوزن، خاصة إذا كان روتينك يعزز مستوى نشاطك بما يتجاوز ما كان عليه من قبل.

  • يمكن أن يؤدي الجمع بين الجري والصيام واتباع نظام غذائي صحي إلى فقدان الوزن.
  • لكل ميل، سيحرق الشخص العادي حوالي 100 سعرة حرارية. لذلك إذا لم تمارس الرياضة مطلقًا وبدأت في الجري، فقد تتمكن من إنقاص وزنك بسرعة نسبيًا.
  • على سبيل المثال، ليس من الممكن دائمًا الجري بالخارج، وقد يكون من الصعب الالتزام بروتين معين عندما يكون الجو باردًا أو ممطرًا بالخارج.

حرق سعرات حرارية أكثر من رفع الأثقال

عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية، يلجأ معظم الناس إلى تمارين القلب بعيدًا. لكن هل الركض حقًا هو الطريقة الأكثر فاعلية للقيام بذلك وخصوصاً بالآداء الرياضي؟ وفقًا للأرقام التي نشرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، فإن الجري متوسط ​​الشدة لمدة 30 دقيقة (12 دقيقة ميل) يحرق سعرات حرارية أكثر من رفع الأثقال بنفس الكثافة!

 

هذا يعني أنك إذا كنت تتطلع إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية، فإن الجري يعد خيارًا أفضل من رفع الأثقال. ومع ذلك، من المهم أن تضع في اعتبارك أن حرق السعرات الحرارية سيختلف اعتمادًا على الفرد وشدة التمرين.

 

لذا، إذا كنت جديدًا في رفع الأثقال أو لم تكن متأكدًا تمامًا من مدى صعوبة العمل، فابدأ بوزن أخف واعمل في طريقك. وإذا كنت عداءًا ترغب في إضافة مزيد من القوة إلى روتينك، فحاول التدريب المتقطع أو السباق!

يمنحك الجري إنقاص وزنك بسرعة

كم يحرق الجري سعرات حرارية

يعد الجري طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية بعد الانتهاء من التمرين. سيشاهدك الجري لمسافة ميل واحد عادةً تحرق حوالي 100 سعرة حرارية، اعتمادًا على مستوى شدتك. هذا يعني أن الجري يمكن أن يكون طريقة رائعة لمساعدتك في الحفاظ على الوزن أو إنقاصه.

 

ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن الجري لا يحرق كل السعرات الحرارية التي تنفقها. في الواقع، يتم تخزين ما يصل إلى 15٪ من السعرات الحرارية التي تحرقها أثناء التمرين على هيئة جليكوجين في عضلاتك.

لذلك، إذا كنت تتطلع إلى إنقاص الوزن، فمن المهم أيضًا تضمين أشكال أخرى من التمارين مثل ركوب الدراجات أو المشي في روتينك.

نصائح مفيدة لإنقاص الوزن بشكل آمن وفعال

يعد الجري طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية ولإنقاص الوزن. ومع ذلك، مثل أي شكل آخر من أشكال التمرين، يجب أن يتم الجري بطريقة آمنة وفعالة لتجنب الإصابة. إليك بعض النصائح المفيدة لمساعدتك على إنقاص الوزن بأمان وفعالية:

  1. تأكد من أن لديك روتين. ضع جدولًا ثابتًا للتمرين والتزم به مهما حدث. سيساعدك هذا على تجنب الملل وسيبقيك متحفزًا للاستمرار.
  2. زيادة مستوى نشاطك. إذا كنت تحاول إنقاص وزنك، فإن زيادة مستوى نشاطك بما يتجاوز ما هو مريح أمر أساسي.
    يعد الجري طريقة رائعة للقيام بذلك، لأنه تمرين شامل للجسم يحرق معظم السعرات الحرارية في وقت أقل.
  3. تناول الأطعمة الصحية. سيساعدك تناول الأطعمة الصحية على إنقاص الوزن أثناء الجري لأنها ستمنحك الطاقة التي تحتاجها لأداء أفضل ما لديك.
    تأكد من تضمين الكثير من الفواكه والخضروات في نظامك الغذائي، بالإضافة إلى مصادر البروتين الخالية من الدهون.
  4. تجنب الإفراط في التدريب. يمكن أن يؤدي الإفراط في التدريب إلى حدوث إصابات ويمنعك من فقدان الوزن بطريقة صحية.
    تأكد من الاستماع إلى جسدك والحد من مقدار التمارين الشاقة التي تقوم بها كل أسبوع.
  5. حافظ على رطوبتك. من المهم شرب الكثير من الماء أثناء الجري للبقاء رطبًا وتجنب الجفاف، مما قد يؤدي إلى التعب وانخفاض الأداء.
  6. خذ فترات راحة. إذا بدأت تشعر بالتعب أو بضيق في التنفس، خذ قسطًا من الراحة قبل مواصلة التمرين.
    سيسمح هذا لوقت جسمك بالتعافي ويسمح لك بمواصلة روتينك بكثافة أكبر في المرة القادمة.

خاتمة

بعد قراءة هذا المقال، قد يكون لديك فهم أفضل لما إذا كان الجري سيساعدك على إنقاص الوزن. وفقًا للبحث، ستحرق 30 دقيقة من الجري حوالي 255 سعرة حرارية. ومع ذلك، فإن اتخاذ خيارات ذكية مع طعامك سيقطع شوطًا طويلاً في فقدان الوزن.

 

في الواقع، خلصت المراجعة المنهجية والتحليل التلوي المنشوران في مجلة Sports في عام 2021 إلى أن التمارين الرياضية بشكل عام لها تأثير طفيف فقط على فقدان الدهون. لذلك إذا كان هدفك هو فقدان الوزن، فلا تنس إضافة بعض الجري إلى روتينك!

إقرأ أيضاً

التفكير البسيط والمركب من أقسام شروحات كاملة

التفكير البسيط والمركب في الرياضيات ،الفائدة المركبة هي فائدة لا تتراكم على فترات منتظمة ،ولكن على الفوائد المتراكمة للفترات السابقة. يطلق عليه “مركب” لأنه يتم إضافة الفائدة إلى المجموع الأساسي في كل...

إقرا المزيد

طلب تمويل إمكان الراجحي كيف تحصل على القرض من امكان

طلب تمويل إمكان الراجحي كيف تحصل على القرض من امكان حيث أنشأت مصرف الراجحي هذه المنصة لتمويل الافراد الموظفين من القطاع العام والخاص ويبدأ سعر التمويل من امكان من5000 الاف ريال وحتى 300 الف ريال سعودي...

إقرا المزيد

طريقة عمل تأمين للسيارة والحصول على ارخص تأمين

نقوم بالدخول على موقع تأميني على الرابط التالي https://www.tameeni.com والذي يعرض لنا ارخص شركات تأمين المركبات حيث يعرض لكم التامين للسيارة من اكثر 22 شركة تأمين لطريقة عمل تأمين للسيارة ,والموقع مكو...

إقرا المزيد

الاستعلام عن صلاحية التأشيرة

نقدم لكم شرح لطريقة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة من ابشر حيث يسأل العديد عن كيفية الاستفسار عن رقم التأشيرة ورقم الصادر وعن حالة التأشيرة والتي تتكون من عدة خيارات وخصائص وسنقوم بشرحها أسفل القائمة لي...

إقرا المزيد