التقنية

انشاء موقع الكتروني تعرف على الطريقة الصحيحة ونصائح مهمه

تمت الكتابة بواسطة عبدالعزيز

بتاريخ
انشاء موقع الكتروني تعرف على الطريقة الصحيحة ونصائح مهمه
هل تريد إنشاء مدونة أو إنشاء متجر على الإنترنت أو مشاركة أفكارك على الويب؟ في السابق كان انشاء موقع الكتروني صعب للغاية ! لكن الان أصبح الموضوع سهل جدًا ولا يحتاج ان تكون خبير او مطور ويب، سنرشدك خلال جميع خطوات إنشاء موقع ويب وتقديم موارد مفيدة على طول الطريق. عشان كذا زبط لك قهوة او شاهي واستعد لتعلم كيفية إنشاء موقع الويب الخاص بك!

اختر النظام الأساسي الصحيح

  1. حدد احتياجاتك: قبل أن تبدأ في البحث عن منصات مختلفة، خذ بضع لحظات لتقييم احتياجاتك الفردية. فكر في نوع المحتوى والميزات التي تريدها على موقعك، بالإضافة إلى مقدار التحكم الذي تريده في التصميم وخيارات التخصيص والمزيد. سيساعد هذا في تضييق نطاق الأنظمة الأساسية التي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.
  2. قارن انظمة المواقع : بمجرد معرفة نوع موقع الويب الذي تريده، فقد حان الوقت لإلقاء نظرة على الأنظمة الأساسية المختلفة المتاحة عبر الإنترنت واليك اشهر الانظمة
  1. اقراء تجارب الاخرين خذ وقتًا في قراءة التعليقات من المستخدمين الذين استخدموا هذه الانظمة من قبل حتى تتمكن من تكوين فكرة عن هذه الانظمة سواء وتحديد المناسب لك سيساعدك هذا في إعطائك فكرة عن مدى سهولة أو صعوبة النظام لك .
  2. حدد ميزانيتك: من المهم أيضًا مراعاة ميزانيتك عند اختيار النظام الأساسي ؛ وتقدم بعض شركات الاستضافة خططًا مجانيه.

البحث عن اسم نطاق والاستضافة

قد يبدو إنشاء موقع ويب والبحث عن اسم نطاق أمرًا متعب ، لكن الامر اسهل من ما تتوقع وذلك باستخدام الأدوات والمعلومات المناسبة، يمكنك إعداد موقع الويب الخاص بك وتشغيله في اسرع وقت ممكن!

  • الخطوة الأولى هي العثور على مسجل اسم المجال والإستضافة. ومسجل اسم المجال هو شركة تسمح لك بشراء عنوان الويب الخاص بك www. تشمل الخيارات الشائعة
    • A2
    • GoDaddy
    • Google Domaine
    • Namecheap.
  • ثم ابحث عن اسم المجال الذي تختاره. وتأكد من التحقق مما إذا كان متاحًا أم مأخوذًا بالفعل. قد ترغب أيضًا في التفكير في إضافة لاحقة مثل .com أو .org او .net في نهاية اسم المجال الذي اخترته.

حدد قالب موقع الويب

عند اختيار قالب موقع الويب الخاص بك، هناك ست فئات أساسية لتصميم الويب يجب أن تضعها في الاعتبار

  • قالب التجارة الإلكترونية.
  • مواقع الأعمال التجارية.
  • قوالب المدونات.
  • مواقع ذات الصفحة الواحدة.
  • تصميمات الخاصة بالصناعة.
بمجرد أن تقرر أي نوع من النماذج يناسب احتياجاتك، هناك العديد من المزودين المعروفين الذين يقدمون مجموعة من خيارات التصميم بأسعار مختلفة. ومنهم من يقدمها جاهزة مثل موقع https://themeforest.net

اختر الألوان والخطوط

لا يقتصر إنشاء موقع ويب على الترميز والتصميم فقط. يتعلق الأمر أيضًا باختيار الألوان والخطوط المناسبة لإنشاء هوية متسقة للعلامة التجارية الخاصة بك . سيساعدك المزيج الصحيح من الألوان على إحداث تأثير لا يُنسى على زوار الموقع ، وتوفر الخطوط الصحيحة محتوى سهل القراءة يجذبهم.

يعد اختيار الخط الصحيح أمرًا ضروريًا لأنه يجب أن يكمل شعار شركتك وهيكل علامتك التجارية. يجب أن يترافق مع تصميمك وألوانك لإخبار قصة علامتك التجارية. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من أن لون الخلفية ولون النص لهما تباين حاد لتمكين الزوار بشكل أفضل من قراءة محتوى الموقع.

تعد Canva أداة ممتازة لإنشاء تصميمات مخصصة مصممة خصيصًا للشركات أو العلامات التجارية الشخصية. أنشئ حسابًا مجانيًا وابدأ بواجهته البسيطة التي توفر خيارات تصميم الصفحة في الزاوية السفلية اليسرى من الواجهة. يتيح لك النقر فوق هذا القسم الوصول إلى جميع الخيارات المتاحة بما في ذلك الخطوط والألوان التي يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب مع بعضها البعض دون تجاوز أربعة خطوط في كل صفحة!

إضافة الشعارات والصور ومقاطع الفيديو

يعد إنشاء موقع ويب باستخدام الشعارات والصور ومقاطع الفيديو أمرًا سهلاً ويمكن أن يجعل موقع الويب الخاص بك مميزًا.
أولاً، ابدأ بإضافة شعار إلى موقع الويب الخاص بك .

ثانيًا، أضف صورًا إلى ملف HTML الخاص بموضوع موقع الويب الخاص بك. يساعد هذا في تحسين تصنيف مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب الخاص بك ويجعله يبدو أكثر جاذبية للزوار.

أخيرًا، استخدم الفيديو لوضع علامة تجارية على موقعك وإضافة اهتمام بصري. باستخدام Flixier، يمكنك بسهولة تحميل مقاطع الفيديو وإضافة شعارات أو صور كتراكبات ببضع نقرات بالماوس. تأكد من أن الشعار أو الصورة التي تختارها بسيطة ونظيفة بحيث تبدو رائعة بأي حجم!

إنشاء موقع الكتروني وقائمة التنقل

يمكن أن يكون إنشاء موقع ويب عملية بسيطة وممتعة. ستحتاج إلى تحديد أهداف موقع الويب الخاص بك وإنشاء صفحات لخدمة تلك الأهداف. أحد الجوانب المهمة لأي موقع ويب هو قائمة التنقل الخاصة به، والتي تعمل كقائمة منظمة من الروابط للمستخدمين للعثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه.

تنفيذ استراتيجيات تحسين محركات البحث SEO

يعد إنشاء موقع ويب يقوم بتنفيذ استراتيجيات تحسين محرك البحث طريقة رائعة لتعزيز ظهورك وجذب المزيد من الزوار. يمكن أن تكون مهمة متعبة جداً، ولكن مع المعرفة والإرشادات الصحيحة، يمكنك التأكد من تحسين موقع الويب الخاص بك لتحقيق النجاح.

أولاً، قم بعمل قائمة بالموضوعات المتعلقة بموقعك على الويب. سيساعدك هذا في إنشاء محتوى ملائم ومفيد لجمهورك المستهدف. بعد ذلك، قم بإنشاء قائمة بالكلمات الرئيسية بناءً على هذه الموضوعات التي ستساعد المستخدمين في العثور على موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج البحث العضوية.

بعد ذلك، قم ببناء صفحات لكل موضوع على موقع الويب الخاص بك حتى يتمكن المستخدمون من التنقل بسهولة من خلالها والعثور على ما يبحثون عنه. أيضًا، قم بإعداد مدونة ذات جدول زمني ثابت للتدوين بحيث يكون لديك محتوى يتم تحديثه بانتظام بمعلومات جديدة تتعلق بكل موضوع. بالإضافة إلى ذلك، قم بإنشاء خطة لبناء الروابط من أجل الحصول على المزيد من الروابط الخارجية من مواقع الويب الأخرى إلى موقعك، مما سيساعد في تعزيز تصنيفات مُحسنات محركات البحث بالإضافة إلى زيادة حركة المرور. قم بضغط ملفات الوسائط قبل تحميلها على الموقع لتقليل أوقات التحميل مما يساعد أيضًا في تصنيفات تحسين محركات البحث.

أخيرًا، ابق على اطلاع دائم بأخبار واتجاهات تحسين محركات البحث حتى تعرف ما هي الاستراتيجيات التي تعمل بشكل أفضل حاليًا بالإضافة إلى التغييرات أو التحديثات التي تجريها Google في خوارزميتها والتي يمكن أن تؤثر على مدى جودة أو سوء تصنيف موقعك مقارنة بالآخرين هناك. يمكن أن يكون للمعرفة بأساليب تحسين محركات البحث الأساسية تأثير على تصنيفات محرك البحث، لذا من المهم البقاء على اطلاع بشأن أفضل الممارسات الحالية عندما

إقرأ أيضاً

اخر ابحاث علاج الاكتئاب

علاج الاكتئاب هو موضوع يثير اهتمام العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. يعتبر الاكتئاب اضطرابًا نفسيًا شائعًا يؤثر على المزاج والعاطفة والسلوك اليومي. تم تنفيذ العديد من الأبحاث لفهم أسباب الاكتئاب...

إقرا المزيد

علاج قشرة الرأس والأسباب المسببة لها

أولاً دعونا نعرف ما هي قشرة الرأس؟ لمعرفة علاج قشرة الرأس هي حالة شائعة جدًا في فروة الرأس وتتميز بتقشر الجلد على فروة الرأس في حين أنها ليست حالة صحية خطيرة ، يمكن أن تكون قشرة الرأس محرجة ويصعب التخ...

إقرا المزيد

سيرجيو بوسكيتس قد يلحق بكريستيانو رونالدو

قد يلحق نجم نادي برشلونة اللاعب سيرجيو بوسكيتس لاعب النصر كريستيانو رونالدو ، يأتي ذلك وسط اخبار متضابة عن عدم تجديد اللاعب عقدة مع برشلونة وتقديم نادي النصر عرض بقيمة 16 مليون جنية إسترليني (72 مليون...

إقرا المزيد

السعال عند الاطفال وقت النوم العلاج والاسباب

السعال عند الاطفال هو عرض شائع جدًا في مرحلة الطفولة. غالبًا ما يكون السعال نتيجة عدوى في الجهاز التنفسي ،أو يمكن أن تحدث بسبب الحساسية والتلوث وحتى العوامل النفسية أو الاجتماعية. التهابات الجهاز التن...

إقرا المزيد