السياحة والسفر

أرخص الدول السياحية التي يُمكنك السفر اليها

تمت الكتابة بواسطة الصادق محمد

بتاريخ تم التحديث بتاريخ 2023-02-08
أرخص الدول السياحية التي يُمكنك السفر اليها

بما أننا قد بدأنا صيف عام 2023 حيث يرغب الجميع في السفر إلى الخارج و الحصول على راحة  و قضاء وأرخص الوجهات السياحية وقت مُمتع و خلال هذا الوقت من العام يتبادر في أذهان جميع الأشخاص التي ترغب في السفر في معرفة وجهتهم القادمة و إذا كنت تُفكر في الناحية الإقتصادية كثيراً و ترغب في قضاء وقت مُمتع مع عدم إمكانية الإسراف في الأموال فيُمكنك قراءة هذا المقال حيث قمنا بتوفير قائمة عن أرخص الوجهات السياحية يُمكنك الذهاب إليها في 2023.

 

و تم ترتيب هذه البلدان من الأغلى للآرخص من حيث كمية الأموال التي يتم إنفاقها خلال اليوم الواحد سواء في أماكن الإقامة و سعر الطعام و كذلك أسعار المواصلات للتنقل بين الأماكن الُختلفة داخل الدول و الآن دعونا نبدأ.

السفر إلى سريلانكا

تعد سريلانكا واحدة من أرخص الوجهات السياحية بالعالم حيث يُمكن القيام بالكثير من الأنشطة السياحية داخل سريلانكا بداية من رحلات السفاري و تسلق الجبال و الذهاب للشواطئ الخلابة و زيارة المعابد الاثرية الموجودة بها و غيرها من الأنشطة الآخرى التي يُمكن فعلها .

 

والأماكن السياحية التي يُمكن الذهاب إليها و المميز بشأن سريلانكا هو أنها من أرخص الوجهات السياحية العالم تقريباً حيث بإمكان السياح إنفاق القليل من المال و الحصول على الكثير من السلع و الخدمات

 

  • أسعار الطعام : يُمكن الحصول على طعام مقابل 5 ريال سعودي
  • أسعار الإقامة : يوجد فنادق تصل سعر الغرفة فيها إلى 37 ريال يومياً.
  • الأماكن الأكثر زيارة : سيجيريا , منتزه يالا الوطني, كولومبو.

أرخص الوجهات السياحية في اوربا آيسلندا

تأتي دولة آيسلندا الثانية في ترتيب  قائمة أرخص الوجهات السياحية و ذلك على غير العادة حيث أن عام 2021 هو العام الأنسب لكل من يرغب في الذهاب إلى آيسلندا وفي الحقيقة لا تعتبر آيسلند من أرخص الدول في أغلب الأحوال .

 

إلا أن سعر صرف العملة الآيسلندية إنخفض بشكل ملحوظ و ذلك عند مقارنته باليورو خلال الفترة السابقة و يعد الآن هو الوقت الأفضل لكل من يريد توفير بعد الأموال السفر الى ايسلندا .

 

  • أسعار الطعام : تبدأ أسعار الطعام من سعر 37 ريال و الأكل في المطاعم قد يكون يكلف الكثير و لكن شراء الطعام و إعداده يكون أرخص بكثير.
  • أسعار الإقامة : تعتبر الفنادق مُميزة للغاية في آيسلند و لذلك تعتبر تكلقة قضاء ليلة واحدة داخل الفندق غالية بعض الشئ حيث تقدر بحوالي 600 ريال لليوم الواحد و هناك فنادق رخصية نسبياً تصل إلى 150 ريال.
  • الأماكن الأكثر زيارة : بحيرة بلو لاغون, يذهب بعض الناس إلى آيسلندا لرؤية ظاهرة الشفق القطبي و التي لا يُمكن رؤيتها إلا في عدد محدود من الدول.

أرخص الوجهات السياحية في افريقيا مصر

تعتبر مصر واحدة من أرخص الوجهات في العالم و على الرغم من أنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية و الأثرية إلى أنه بإمكان الكثير من السياح القدوم و المكوث لوقت طويل دون إنفاق الكثير من الأموال خاصة و أن هناك العديد من الفنادق التي توفر إقامة بأسعار مُنخفضة للغاية كما أن الطعام متوفر وبأسعار رخيصة جداً.

 

  1. أسعار الطعام : يُمكن تناول الطعام مقابل 12 ريال لليوم الواحد.
  2. أسعار الإقامة : تبدأ أسعار الفنادق بداية من 5 دولار و حتى 36 دولار و ذلك مقابل قضاء ليلة واحدة بالفندق.
  3. الأماكن الأكثر زيارة : أهرامات الجيزة, شرم الشيخ, دهب, الأقصر,الأماكن السياحية الموجودة بالقاهرة.

السياحة في امريكا الجنوبية الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين واحدة من أفضل الدول السياحية بأمريكا الجنوبية حيث تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة حيث تحتوي على الكثير من الأنهار الجليدية الزرقاء بالإضافة إلى الجبال المغطاه بالثلوج و الذي يجعل الأرجنتين و كأنها لوحة فنية مرسومة من قبل فنان مُبدع و على الرغم من أن الأرجنتين دولة لاتينية إلا أنها طابع أوروبي .

 

  • أسعار الطعام : من 4 إلى 6 دولار لليوم الواحد.
  • أسعار الإقامة : تبدأ أسعار الفنادق من 17 دولار لكل ليلة.
  • الأماكن الأكثر زيارة : نهر بيريتو مورينو الجليدي, البحيرات الجليدية, و المتنزهات العامة.

دولة نيبال

على الرغم من أن نيبال ليست من ذلك النوع من الدول التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية أو الاثرية إلا أن لديها مجموعة من المناظر الخلابة حيث يُمكن للسياح الذهاب و رؤية سلاسل الجبال و البحيرات الجليدية و الذهاب إلى رحلات السفاري و مشاهدة الحيوانات و القيام بالكثير من الأنشطة الرائعة.

 

  • أسعار الطعام : من 60 سنت و حتى 2 دولار في اليوم الواحد.
  • أسعار الإقامة : تبدأ أسعار الفنادق من 6 دولار لكل ليلة و هناك فنادق متوفرة مقابل 20 و 30 دولار و يختلف حسب جودة الخدمة المُقدمة.
  • الأماكن الأكثر زيارة : تسلق الجبال, رحلات السفاري, زيارة مدينة بوخارا.

إقرأ أيضاً

تعلم فن الرد على الكلام الجارح

يمكن للكلمات أن تكون مصدرًا للراحة والألم. نعلم جميعًا أن الكلمات لها القدرة على رفعنا، لكن لديها أيضًا القدرة على إسقاطنا. سوف نستكشف كيفية الرد على الكلمات الجارحة بطريقة تساعد على التعافي ونتعلم فن...

إقرا المزيد

البحث عن حقائق حول القمر

هل تعلم أن القمر كان مصدر سحر لآلاف السنين؟ البحث عن حقائق حول القمر من كونك قوة غامضة وقوية إلى كونها وجهة مثيرة للاستكشاف، هناك الكثير لنتعلمه عن أقرب رفيق سماوي لنا. سنكتشف في موقع الدليل بعض الحقا...

إقرا المزيد

علاج القمل بالليمون

هل تتعاملين مع مشاكل القمل؟ هل جربت بالفعل جميع العلاجات المتاحة دون وصفة طبية، ولكن دون جدوى؟ إذا كان الأمر كذلك، تعرفي على كيفية استخدام الليمون بشكل فعال كعلاج طبيعي للتخلص من القمل مرة واحدة وإلى...

إقرا المزيد

تحديث حساب المواطن الجديد 1444

نتحدث اليوم عن طريقة تحديث حساب المواطن الجديد وشرح موانع الأهلية 1444 حيث نشرح لكم في هذا الدرس الطريقة بالتفصيل وهي مكونة من عدة خطوات مُرفق معها صور توضيحية . ونأمل منكم المشاركة معنا في التعليقات...

إقرا المزيد