الصحة والطب

اشياء تساعد على النوم مريح وهادئ وعميق

تمت الكتابة بواسطة الصادق محمد

بتاريخ
اشياء تساعد على النوم مريح وهادئ وعميق
اشياء تساعد على النوم عندما يتعلق الأمر بالحصول على نوم جيد ليلاً ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للمساعدة فيما يلي بعض العناصر التي أثبتت فعاليتها:

يعد النوم جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية ، ولكن هناك العديد من الجوانب التي تؤثر على جودة نومنا تعمل النظافة والصحة الجيدة للنوم على تحسين فرص الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل بعض الأشياء التي يمكن أن تساعدك في الحصول على نوم أفضل بالليل تشمل:

  1. تناول العشاء في وقت مبكر من المساء .
  2. تجنب الوجبات الثقيلة في الليل .
  3. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام خلال النهار.
  4. ولكن ليس بالقرب من وقت النوم .
  5. التعرض لأشعة الشمس الطبيعية أثناء النهار .
  6. ولكن الابتعاد من الضوء الساطع في الساعات التي سبقت وقت النوم

اشياء تساعد على النوم العميق

أفضل العلوم حول النوم العميق نستكشف في هذه المقالة بعضًا من أفضل نصائح النوم لمساعدتك في الحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل نقدم لك أيضًا نصائح مفيدة حول كيفية تجهيز غرفة نومك للنوم السليم ، وما هي أفضل خيارات الفراش ، وكيفية إنشاء بيئة غرفة نوم تساعد على النوم العميق وغير ذلك الكثير!

النوم للحامل

يجب على المرأة الحامل الحصول على القسط الكافي من النوم وهناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لمساعدتك على النوم مبكرًا والاستيقاظ وأنتي تشعرين بالانتعاش تجنبي الكافيين والنيكوتين ، حيث يمكن أن يتداخل مع النوم .

حيث يمكن أن يكون له تأثير سلبي على قدرتك على النوم والبقاء نائمًا طوال الليل من المهم أيضًا الالتزام بروتين وقت النوم المعتاد الذهاب للنوم في نفس الوقت كل ليلة سيساعد في الحفاظ على تناغم جسمك مع ساعتك الداخلية حتى لا تشعر بالدوار عندما يحين وقت العمل أو المدرسة في صباح اليوم التالي بالإضافة إلى ذلك ، تأكد من أن غرفتك مظلمة وباردة.

اشياء تساعد على النوم للاطفال

توصي مؤسسة النوم الوطنية بأن ينام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و 5 سنوات لمدة 10 ساعات أو أكثر في اليوم بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12 عامًا ، فإن التوصية هي 9 ساعات على الأقل يجب أن يكون لكلتا المجموعتين العمريتين جدول زمني منتظم للنوم يسمح بقيلولة من ساعة إلى ساعتين على الأقل أثناء النهار . (المصدر)

بالإضافة إلى هذه التوصيات هناك أشياء أخرى يمكنك القيام بها كوالدين لمساعدة طفلك على النوم بشكل أفضل وتشمل هذه:
  • قراءة الكتب مع طفلك قبل النوم
  • حافظ على بيئة النوم في منزلك مريحة
  • تجنب الضوضاء والفوضى في غرفته.
  • واجعلها باردة ومظلمة.
  • تجنب تعريض طفلك للشاشات الإلكترونية مثل التلفزيون والأجهزة اللوحية قبل النوم مباشرة.

النوم للرضع

بعض الأشياء التي تساعد الأطفال الرضع على النوم هي التحاضن والهزهزه الخفيفة يشعر الأطفال المحضونين بالدفئ وبمزيد من الأمان لأنهم يشعرون وكأنهم في الرحم وتساعد الهزهزة على تهدئة بكاء الأطفال الحضن وحمل طفلك بالقرب منك وإطعامه عندما يكون جائعًا.

رتب مكان نومك واجعله نظيف

غرفة النوم هي المكان الذي تنام فيه ، لذلك من المهم التأكد من أن غرفة نومك مكان للراحة اخلق بيئة هادئة مع الإضاءة الخافتة وقرائة القران الهادئة ويساعد الحصول على مرتبة ووسادة مريحة في الحفاظ على محاذاة العمود الفقري بشكل صحيح أثناء النوم .

وهو أمر أساسي للحصول على قسط جيد من الراحة أثناء الليل وتخلص من مصادر التشتيت مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة من غرفة النوم ، لأنها يمكن أن تعطل نومك وتشمل الأشياء الأخرى التي تساعد الأشخاص في الحصول على نوم جيد ليلاً ، شاي الأعشاب مثل شاي البابونج وجذر حشيشة الهر والحمامات الدافئة وشرب الكثير من الماء والحصول على أوقات نوم واستيقاظ ثابتة .

النوم مبكراً

الهدف الرئيسي من النوم هو توفير الراحة للجسم والعقل إنها إحدى السمات التي تميز البشر عن الكائنات الحية الأخرى يساعد النوم في استعادة الطاقة التي فقدها الفرد أثناء ممارسة الأنشطة اليومية كما أنه ينقي العقل ويقلل من القلق وجدت الأبحاث أن هناك العديد من الأشياء التي تساعد الناس على النوم مبكرًا الإبتعاد عن المنبهات من وقت مبكر .

عندما لا تستطيع النوم ، من الصعب أن تقضي يومك بشكل جيد وتؤثر قلة النوم على قدرتك على التركيز ، وتقلل من إنتاجيتك وتزيد من خطر وقوع الحوادث لاسمح الله ، هناك عدد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لمساعدتك في الحصول على نوم جيد ليلاً .

ابتعد عن الكافيين بعد 3 مساءاً

الأشياء التي تساعدك على النوم بسرعة تجنب الكافيين قبل ست ساعات على الأقل من موعد النوم يمكن أن يمنع الأرق بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاقلاع عن الكحول والنيكوتين يمكن أن يقلل أيضًا من التوتر والأرق إذا كان الشخص يدخن .

  • يُنصح بالإقلاع عن التدخين لتقليل خطر الإصابة بالأرق سيساعد هذا في تجنب المواقف العصيبة .
  • أيضًا الحصول على نوم أفضل ليلاً يجب على المرء دائمًا قبل ان يذهب إلى الفراش يأخذ حمامًأ مريحًا بالماء الدافئ ، أو يستمع إلى القرآن الكريم بصوت هادئ أو يقرأ كتابًا .

إقرأ أيضاً

طريقة توظيف سعودي في التامينات الإجتماعية

لطريقة توظيف سعودي في التأمينات والمؤسسة الاجتماعية تسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتوظيف السعوديينثم بالمنشآت الخاصة وذلك لاستفادة صاحب المؤسسة...

إقرا المزيد

سويفت كود البنك الأهلي السعودي

هل تبحث عن كود سويفت للبنك الأهلي السعودي؟ هل أنت مغترب في الدولة وتحتاج إلى إجراء تحويلات مالية دولية؟ لا مزيد من البحث لأن موضوعنا هذا هنا للمساعدة! سنرشدك عبر جميع التفاصيل حول رمز Swift الخاص بالب...

إقرا المزيد

فوائد تناول حمض الفوليك.. لتقليل مخاطر العيوب الخلقية

هل انتى حامل او تفكرين فى الحمل؟ حمض الفوليك عنصر غذائي أساسي يمكن أن يكون له تأثير كبير على صحتك وصحة طفلك الذي لم يولد بعد. سنناقش فوائد حمض الفوليك للحوامل وكيف يمكن أن يساعدك أثناء الحمل. حمض الفو...

إقرا المزيد

طرق القضاء على البق بعدة طرق

لطرق القضاء على البق حيث يعد البق حشرات صغيرة تعيش على دم الإنسان. تسبب لدغتهم طفح جلدي وحكة ويمكن أن يسبب اللعاب تهيج الجلد. من الصعب للغاية التخلص منها! إذا كنت تعتقد أن لديك بق الفراش أو تعرف شخصًا...

إقرا المزيد