الطب البديل

بذور الشمر فوائدها وطرق استخدمها

تمت الكتابة بواسطة الشامخه

بتاريخ
بذور الشمر فوائدها وطرق استخدمها

بذور الشمر هي نوع من التوابل التي تستخدم غالبًا في المطبخ الهندي والمتوسطي والصيني – بذور الشمر لها نكهة تشبه عرق السوس وتستخدم أحيانًا كعلاج طبيعي لمشاكل الجهاز الهضمي – يمكن طحن بذور الشمر إلى مسحوق وإضافتها إلى الطعام أو تخميرها في الشاي.

ما هي بذور الشمر

الشمر هو نبات من عائلة الخيميات، موطنه منطقة البحر الأبيض المتوسط وهي عشبة معمرة ذات أزهار صفراء وأوراق ريشية يشبه في مظهره اليانسون ، وقد وُصفت نكهته بمزيج من اليانسون وعرق السوس والبقدونس .

بالإضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى ، فإن بذور الشمر غنية بما يلي:

شاهي الشمر

شاي الشمر مشروب لذيذ وصحي يقدم مجموعة متنوعة من الفوائد مصنوع من نبات بذور الشمر ، هذا الشاي مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن يمكن أن يساعد في تحسين الهضم وتقليل الالتهاب وتقوية جهاز المناعة والمزيد بالإضافة إلى ذلك ، مذاقه رائع ويمكن الاستمتاع به ساخنًا أو باردًا .

بذور الشمر للقولون

بذور الشمر من الخضروات التي يمكن استخدامها لتحضير منقوع الشاي وهو مفيد للقولون شاي الشمر يساعد على الهضم والمغص والغازات إنه أيضًا مشروب مهدئ يمكن أن يساعد الرضيع على النوم.

  • نبات عرق السوس متعلق بالجزر والبقدونس ، وهو مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم يمكن أن يساعد أيضًا في تهدئة المغص عند الرضيع .
  • أضفي الشمر إلى نظام طفلك الغذائي عن طريق هرسه في الحساء أو غيرها من الأطباق المطبوخة يمكنك أيضًا إعطاء طفلك ملعقة صغيرة من شاي الشمر بعد كل رضعة.
تفيد بذور الشمر للقولون كونها تساعد على تنظيفة

الشمر واليانسون

نوعان من التوابل التي غالبا ما يتم الخلط بين بعضها البعض – بذور الشمر نبات أخضر بنكهة عرق السوس ذو قاعدة منتفخة وسعف ريشي – اليانسون هو بهار بنكهة عرق السوس مصنوع من فاكهة اليانسون النجمية المجففة له نكهة تشبه عرق السوس الأسود ويستخدم في العديد من الأطباق الحلوة والمالحة.

يستخدمان كأعشاب ويشترك في بعض النكهات المماثلة يمتلك الشمر طعمًا يشبه طعم عرق السوس وغالبًا ما يستخدم لتتبيل أطباق الأسماك أو الدجاج اليانسون له نكهة حلوة تشبه اليانسون النجمي ، وهو نوع من التوابل المستخدمة في المطبخ الآسيوي.

الشمر للحامل

غذاء رائع أثناء الحمل لأنه مصدر لفيتامين سي والألياف والبوتاسيوم يعتبر الشمر أيضًا مصدرًا جيدًا لحمض الفوليك ، مما يساعد على منع العيوب الخلقية .

  1. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بذور لشمر على مضادات الأكسدة التي قد تساعد في حماية الطفل من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة قد يكون الشمر مفيدًا أيضًا في تخفيف الغازات والإمساك أثناء الحمل.
  2. يعتبر الشمر خيارًا رائعًا للمرأة الحامل لأنه يساعد على تنظيم الدورة الشهرية ، ويساعد في الهضم ويساعد على طرد الغازات
  3. كما أنه مفيد في منع غثيان الصباح وتسكين آلام المخاض يعتبر شاي الشمر طريقة رائعة للاستمتاع بفوائد هذه العشبة ، لكن من المهم استشارة طبيبك قبل إضافة أي أعشاب جديدة إلى نظامك الغذائي أثناء الحمل
تساعد بذور الشمر الحامل وكذلك من يرغب في النحف

بذور الشمر للتنحيف

الخضار المرتبطة بالجزر والبقدونس لها ساق طويل ورقيق وأوراق ريشية تُستخدم اللمبة الموجودة في قاعدة الساق كخضروات صالحة للأكل ، ولها نكهة تشبه نكهة عرق السوس

  • تعتبر بذور الشمر مصدر جيد لفيتامين سي والبوتاسيوم والألياف الغذائية يحتوي أيضًا على أنيثول ، وهو مركب ثبت أن له تأثيرات تنحيف
  • قد تساعد إضافة الشمر إلى نظامك الغذائي في تحقيق أهداف التخسيس الشمر من الخضروات الغنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية كما يحتوي على مركب الأنثول .
  • الذي يساعد على تقليل الالتهاب ومنع تراكم الخلايا الدهنية بالإضافة إلى ذلك ، يعتبر الشمر مصدرًا جيدًا للفيتامينات C و K ، وكذلك المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم

كيفية تحضير بذور الشمر

واحدة من أهم عوامل الجذب لبذور الشمر هي أنها توفر نكهة منخفضة السعرات الحرارية وخالية من الكوليسترول للوصفات. لديهم طعم حلو وعطري وتستخدم تقليديا في الكاري والطعام الإيطالي.

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام بذور الشمر في الطبخ. لزيادة النكهة ، حاولي إضافتها إلى:

  • سلطة
  • الخبز
  • الحساء واليخنات
  • كاري
  • الباستا
  • حلويات

إقرأ أيضاً

8 فيتامين ضرورية لصحة البصر

الفيتامينات ضرورية لصحة أجسامنا، والرؤية ليست استثناء. إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحة عينيك وتعمل بشكل صحيح، فمن المهم أن تحصل على الفيتامينات المناسبة في نظامك الغذائي. سنلقي نظرة فاحصة على الفيتامين...

إقرا المزيد

معلومات عن جبران خليل جبران

هل تبحث عن مصدر إلهام وحكمة؟ لا تنظر أبعد من خليل جبران! كواحد من أكثر المؤلفين والشعراء شهرة في العصر الحديث، تمتلئ أعماله بالرسائل الخالدة التي لا تزال تلهمنا اليوم. نلقي نظرة فاحصة على من كان والإر...

إقرا المزيد

كيف تكون سعيداً

محبط او تشعر بالخيبة؟ غير سعيد بالحياة؟ كيف تكون سعيدا لست متأكدا كيف تجد السعادة؟ لقد مررنا جميعًا بذلك، ونفهم مدى صعوبة ذلك. لكن لا تقلق - نحن هنا لمساعدتك. ، سنوضح لك كيفية تحسين حالتك المزاجية وال...

إقرا المزيد

فوائد المينوسكلين للشعر وماهي الاعراض الجانبية

إذا كنت تبحث عن حل لتساقط شعرك او من الفراغات، فابحث عن فوائد المينوسكلين للشعر. ثبت أن هذا الدواء فعال في علاج تساقط الشعر وتحسين صحة الشعر بشكل عام. في هذه  المقاله ، سنناقش ونوضح كيف يمكن أن ي...

إقرا المزيد