معلومات وأفكار

كم عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة من الدجاج المشوي؟

تمت الكتابة بواسطة ازياء الحور

بتاريخ تم التحديث بتاريخ 2023-02-16
كم عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة من الدجاج المشوي؟

هل تحاول مراقبة وزنك بينما لا تزال تستمتع بوجبات لذيذة؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن الدجاج المشوي هو خيار رائع. إنه مصدر بروتين خالي من الدهون وقليل السعرات الحرارية ومليء بالنكهة. تعرف على المزيد حول عدد السعرات الحرارية في الدجاج المشوي واحصل على نصائح لجعلها أكثر صحة.

مقدمة عن الدجاج المشوي

الدجاج المشوي طريقة لذيذة وصحية للاستمتاع بتناول البروتين. في هذا المقال، سنناقش السعرات الحرارية في الدجاج المشوي وأي أجزاء من الطائر تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية. سنقدم أيضًا معلومات حول الطرق المختلفة لشوي الدجاج وأيها أفضل بالنسبة لك.

 

كما ذكرنا سابقًا، يعد الدجاج المشوي طريقة رائعة للاستمتاع بتناول البروتين. حصة واحدة 3 أونصات (85 جم) من صدور الدجاج المشوية منزوعة العظم والجلد تحتوي على 128 سعرة حرارية، و 26 جرامًا من البروتين، و 2.7 جرامًا من الدهون. تختلف السعرات الحرارية في الدجاج المشوي حسب طريقة الشواء المستخدمة. على سبيل المثال، تبخير الطبخ بالضغط شواء. والقلي بالهواء جميعها تختلف اختلافًا طفيفًا في عدد السعرات الحرارية. ومع ذلك، تحتوي جميعها على سعرات حرارية أكثر من صدور الدجاج المشوية المتبل بصلصة الليمون.

 

ما هي أجزاء الأجنحة التي تحتوي على أكبر عدد من السعرات الحرارية؟

أجزاء الأجنحة التي تحتوي على أكبر قدر من السعرات الحرارية هي الصدور. في الواقع، تحتوي حصة واحدة 3 أونصات (85 جم) من صدر الدجاج المشوي منزوع العظم والجلد على 128 سعرة حرارية، و 26 جرامًا من البروتين، و 2.7 جرامًا من الدهون. ثاني أعلى مصدر للسعرات الحرارية هو الجلد، حيث يحتوي على 9 سعرات حرارية لكل جرام. أخيرًا، يحتوي العظم على 4 سعرات حرارية لكل جرام.

ما هي طريقة الشوي الأفضل بالنسبة لك؟

إذا كنت تبحث عن طريقة صحية ولذيذة للاستمتاع بتناول البروتين، فإن الدجاج المشوي يعد خيارًا رائعًا. تختلف طرق الشواء باختلاف عدد السعرات الحرارية، لذا من المهم اختيار الطريقة الأفضل بالنسبة لك. يحتوي البخار على أقل عدد من السعرات الحرارية حيث يبلغ 117 سعرًا حراريًا لكل 3 أونصات (85 جم)، بينما يحتوي الشواء على أعلى نسبة حيث يبلغ 129 سعرًا حراريًا لكل 3 أونصات (85 جم). تحتوي القلي بالهواء على عدد من السعرات الحرارية يبلغ 172 لكل 3 أونصات (85 جم).

ارجل الدجاج المشوي غنية بالسعرات الحرارية

حقائق غذائية

هل تبحث عن خيار صحي منخفض السعرات الحرارية؟ لا تنظر أبعد من الدجاج المشوي! في الواقع، تحتوي حصة واحدة 3 أونصات (85 جم) من صدور الدجاج المشوية منزوعة العظم والجلد على 128 سعرة حرارية فقط. بالإضافة إلى أنه يحتوي على 26 جرامًا من البروتين و 2 جرامًا من الدهون. لذا سواء كنت تبحث عن وجبة سريعة وسهلة أو شيء تضيفه إلى نظامك الغذائي المعتاد، فإن الدجاج المشوي هو خيار رائع.

السعرات الحرارية في الدجاج المشوي

تختلف السعرات الحرارية في الدجاج المشوي حسب حجم وقطع الدجاج. صدر واحد صغير (ينتج بعد الطهي وإزالة العظام والجلد) يحتوي على 5 جرامات من الكربوهيدرات و 3 جرامات من الدهون، بينما تحتوي قطعة واحدة من الدجاج تزن 5 أوقيات على 100 جرام من الكربوهيدرات و 5 جرامات من الدهون.

 

عندما يتعلق الأمر بالبروتين، يعتبر الدجاج المشوي مصدرًا رائعًا - قطعة واحدة بحجم 3 أونصات تحتوي على 46 جرامًا. بشكل عام، يعتبر الدجاج المشوي خيارًا صحيًا يوفر لك الكثير من الطاقة.

الدهون في الدجاج المشوي

الدجاج المشوي طريقة صحية ولذيذة للاستمتاع بحفلات الشواء الصيفية. مع كمية الدهون المعتدلة، يعد الدجاج المشوي خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى الحفاظ على وزنهم. في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة على السعرات الحرارية في الدجاج المشوي ونقدم قائمة بأحجام الوجبات الشائعة.

  • دجاج مشوي يحتوي على 147 سعرة حرارية للقطعة المتوسطة. هذا يعني أنه يمكنك الاستمتاع بقطعة واحدة متوسطة من الدجاج المشوي دون القلق بشأن تجاوز السعرات الحرارية اليومية.
  • بالإضافة إلى احتوائه على كمية معتدلة من الدهون، يحتوي الدجاج المشوي أيضًا على 5 جرامات من الكربوهيدرات. بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن خيار منخفض الكربوهيدرات، يمكنك التمسك بالدجاج المخبوز بدلاً من ذلك.
  • يعد صدور الدجاج منزوعة العظم والجلد خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يتطلعون إلى خفض السعرات الحرارية التي يتناولونها. مع 0 جرام من الكربوهيدرات الصافية، فهو أيضًا خيار منخفض الكربوهيدرات سيكون مذاقًا رائعًا في الباربكيو التالي.

الكربوهيدرات في الدجاج المشوي

عندما يتعلق الأمر بالدجاج المشوي، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها. أولاً، عليك التأكد من أنك تختار النوع الصحيح من الدجاج. الدجاج المشوي طبق شهير، لكن يمكن أن يحتوي أيضًا على نسبة عالية من السعرات الحرارية. في الواقع، تحتوي قطعة واحدة متوسطة من الدجاج المشوي على 147 سعرة حرارية.

  1. بعد ذلك، سترغب في الانتباه إلى المكونات المستخدمة في تحضير الدجاج. قد تحتوي بعض هذه المكونات على كربوهيدرات. على سبيل المثال، يمكن أن يحتوي الدجاج المشوي على 1 جرام من الكربوهيدرات.
  2. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتوي الدجاج المشوي أيضًا على 3 جرام من الدهون و 1 جرام من البروتين.
  3. أخيرًا، تذكر أن تقسم الدجاج المشوي بشكل مناسب. صدر صغير واحد (المحصول بعد الطهي وإزالة العظام والجلد) يحتوي على 0 جرام من إجمالي الكربوهيدرات و 0 جرام من الكربوهيدرات الصافية و 5 جرام من الدهون.
  4. لذا تأكد من تناول أجزاء صحية من الدجاج المشوي في كل مرة تنغمس فيها!

بروتين في دجاج مشوي

الدجاج المشوي مصدر ممتاز للبروتين عالي الجودة وقليل السعرات الحرارية والدهون. بالإضافة إلى كونه مصدرًا ممتازًا للبروتين، يعد صدور الدجاج المشوي أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن.

حصة واحدة 3 أونصات (85 جم) من صدور الدجاج المشوية منزوعة العظم والجلد تحتوي على 128 سعرة حرارية، و 26 جرامًا من البروتين، و 2.7 جرامًا من الدهون.

الفوائد الصحية للدجاج المشوي

إذا كنت تبحث عن وجبة مغذية وصحية، فإن الدجاج المشوي يعد خيارًا رائعًا. ليس فقط لأنه منخفض السعرات الحرارية والدهون، ولكنه يحتوي أيضًا على قيمة غذائية عالية. بالإضافة إلى كونه 

  1. مصدرًا كبيرًا للبروتين، يعد الدجاج المشوي أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن.
  2. من بين العديد من الفوائد الصحية للدجاج المشوي، فقد ثبت أنه يساعد في بناء عضلات قوية.
  3. أظهرت الدراسات أن تناول البروتين العالي يرتبط بالحفاظ على كثافة المعادن في العظام.

لذا سواء كنت تبحث عن وجبة سريعة وسهلة أو شيء له فوائد صحية طويلة الأجل، فإن الدجاج المشوي يعد خيارًا رائعًا.

وجبة الدجاج المشوي تعتبر قليلة السعرات الحرارية ولذيذة

نصائح الطبخ للدجاج المشوي

يوجد 57 سعرة حرارية في 35 جرامًا من صدور الدجاج المشوية (الجلد لا يأكل).

  • توزيع السعرات الحرارية: 21٪ دهون، 0٪ كربوهيدرات،
  • في 3.
    5 أونصات من صدور الدجاج المطبوخة منزوعة العظم والجلد، يستهلك الشخص حوالي 165 سعرة حرارية.
    يحصلون أيضًا على: 31 جرامًا من البروتين و 3 جرامًا.
    1 غرام من الدهون.
  • بالمقارنة، يحتوي صدر الدجاج المشوي على 151 سعرة حرارية، 3.
    1 غرام من الدهون و 30.
    5 جرامات من البروتين لكل وجبة.
  • إذا كنت تستطيع أن تأكل نكهات الباربكيو في أي يوم من أيام الأسبوع، فلماذا لا تضفي إشراقة على غداء الأحد المقبل مع وصفة الدجاج المشوي التي لا تقاوم.

نصائح للأكل

الدجاج المشوي خيار صحي ولذيذ يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة. فيما يلي بعض النصائح لضمان حصولك على أقصى استفادة من الدجاج المشوي:

  1. اختر الدجاج. أفضل دجاج مشوي متوسط الندرة أو مطبوخ قليلاً.
  2. سخن الشواية. كلما زادت سخونة الشواية، كانت نكهة وملمس الدجاج أفضل.
  3. ادهني الدجاج بالزيت أو الزبدة قبل الطهي. سيساعد ذلك على منع الالتصاق وتقليل جفاف الدجاج.
  4. تبلي الدجاج بالملح والفلفل قبل الطهي. سيعطيها ذلك نكهة رائعة ويضيف بعض العناصر الغذائية الإضافية.
  5. اشوي الدجاج على نار غير مباشرة إن أمكن. سيحافظ ذلك على رطوبة الدجاج ويمنحه نكهة متفحمة قليلاً.
  6. قدمي الدجاج المشوي على الفور وهو لا يزال دافئًا ورائعًا.
  1. Grilled Chicken fatsecret
  2. Grilled Chicken nutritionix


إقرأ أيضاً

العاب تعليمية للأطفال التي ستساعد طفلك على التعلم والنمو

إلى جانب زيادة ألعاب الكمبيوتر في التسعينيات ،ظهرت العاب تعليمية للأطفال أيضًا. ظهرت لعبة تعليمية بسبب فكرة أن التكنولوجيا يمكن استخدامها للتعلم. هناك العديد من أنواع الألعاب التعليمية مثل الحركة والم...

إقرا المزيد

اختبار الاضطراب ثنائي القطب

اختبار الاضطراب ثنائي القطب هو استبيان عبر الإنترنت مصمم لتحديد الأعراض التي غالبًا ما توجد في الاضطراب ثنائي القطب. يعتمد على استبيان اضطراب المزاج ويمكن أن يكون أداة فحص مفيدة للبالغين والمراهقين ال...

إقرا المزيد

خطوات التفكير الناقد

هل تتطلع إلى صقل مهارات التفكير النقدي لديك؟ تتمثل أولى خطوات التفكير الناقد في إدراك كيف يمكن أن تؤثر تحيزاتك وافتراضاتك على حكمك. في منشور المدونة هذا، سنناقش كيفية تحديد هذه التحيزات وتحديها من أجل...

إقرا المزيد

طريقة التسجيل في حافز الجديد

طريقة التسجيل في حافز الجديد والربط مع حساب ابشر حيث نشرح لكم في هذا الشرح الطريقة التفصيلية وهي مكونة من عدة خطوات مُرفق معها صور توضح لكم تسجيلكم في طاقات وهو البرنامج المدعوم من صندوق الموارد البشر...

إقرا المزيد