الطب البديل

طرق طبيعية لعلاج الانفلونزا والاعراض المصاحبة

تمت الكتابة بواسطة الصادق محمد

بتاريخ
طرق طبيعية لعلاج الانفلونزا والاعراض المصاحبة

عادة ما تكون الأنفلونزا مرض قصير الأمد. ونعرض لكم طرق طبيعية لعلاج الانفلونزا ، ولكن إذا سئمت من الحصول على لقاح الإنفلونزا كل عام ،فإن الطريقة الجيدة لحماية نفسك هي تعزيز نظام المناعة لديك بشكل طبيعي من خلال المكملات العشبية والأطعمة التي تساعد في محاربة الجراثيم والفيروسات.

وصفات طبيعية لعلاج الانفلونزا

تم تصميم الوصفات الطبيعية للإنفلونزا لتقوية الجسم والسماح له بالتخلص من العدوى من تلقاء نفسه. لمكافحة الإنفلونزا ،نحتاج إلى تعزيز مناعتنا وفي نفس الوقت توفير أقصى قدر من التغذية للرئتين والجيوب الأنفية والحلق. الطريقة الأكثر فعالية لمكافحة الإنفلونزا هي الوقاية ،وهنا قمنا بإدراج بعض النصائح التي ستساعدك:

في فصل الشتاء ،عندما تصاب بالإنفلونزا ،هناك عدد من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض وتقوية جهاز المناعة لديك.

  1. يمكن علاج الأنفلونزا بشكل طبيعي دون استخدام الأدوية. شرب الكثير من السوائل واستنشاق الهواء الرطب والغرغرة بالماء المالح وتناول بذور الكمون كلها طرق للمساعدة في علاج الأنفلونزا بدون دواء.
  2. شرب السوائل من أهم طرق علاج الأنفلونزا. يساعد الماء على طرد السموم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب أعراض الأنفلونزا. يمكن أن يقلل الماء الدافئ مع العسل من السعال ويهدئ الحلق.
  3. استنشاق الهواء الرطب يمكن أن يساعد في تخفيف الاحتقان وتخفيف المخاط في الأنف والحلق. يمكن أن يساعد المرطب في ذلك، أو يمكنك الاستحمام بماء ساخن لإدخال البخار إلى رئتيك.
  4. الغرغرة بالماء المالح تساعد على تقليل احتقان الأنف وإزالة جزيئات الفيروسات والبكتيريا من أنفك. قم بإذابة ربع ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، ثم الغرغرة لمدة 30 ثانية وابصقها.
  5. تناول نظام غذائي متوازن مهم أيضًا لعلاج الأنفلونزا بشكل طبيعي. اختر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة مثل الأرز البني وخبز القمح.
  6. احصل على قسط وافر من الراحة عند الإصابة بالأنفلونزا.
يعتبر عصير البرتقال من الأدوية الطبيعية لعلاج الانفلونزا الموسمية

طريقة طبيعية لعلاج الإنفلونزا

يمكن أن تتحسن بشكل أسرع عندما تصاب بالأنفلونزا إذا جربت هذا العلاج الطبيعي للأنفلونزا. عندما كنت أصغر سنًا ،كنت أعاني على الأقل من نزلة برد أو إنفلونزا واحدة كل عام وأحيانًا مرتين أو ثلاث مرات. مع تقدمي في السن ،انخفض عدد نزلات البرد والإنفلونزا وبحلول منتصف العمر (الخمسين) نادرًا ما أصبت بنزلة برد أو إنفلونزا. ومع ذلك ،في السنوات القليلة الماضية ،كنا في كل مرة نمر بجولة من سوء الأحوال الجوية .

نحن نعيش في وقت ينتشر فيه فيروس الأنفلونزا. شديدة العدوى وينتشر كالنار في الهشيم في جميع أنحاء العالم. من الصعب تجنب الإصابة بالمرض خلال هذا الوقت ،ولكن هناك طرقًا لمنع أسوأ آثاره. إحدى الطرق للقيام بذلك هي تناول الزيوت الأساسية داخليًا ،والتي يمكن أن تعمل كعامل مضاد للفيروسات.

  • حساء الدجاج: أظهرت الدراسات أن حساء الدجاج يخفف من أعراض الأنفلونزا مثل الحمى والسعال والاحتقان.
  • استنشاق بخار الماء: إضافة الزنجبيل الطازج أو مسحوق الزنجبيل إلى الماء المغلي ثم استنشاق البخار يمكن أن يساعد في تنظيف الجيوب الأنفية وتخفيف احتقان الصدر.
  • التمرين: التمرين يساعد على طرد السموم من الجسم وتقوية المناعة. يمكن أن تساعد التمارين الخفيفة مثل اليوجا أو المشي في تخفيف آلام الجسم وتقليل التعب.
  • النوم: الحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعد جسمك على الشفاء بشكل أسرع. تأكد من حصولك على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة عندما تتعامل مع الأنفلونزا.
  • فيتامين سي: يمكن أن يساعد تناول الأطعمة أو تناول المكملات الغذائية الغنية بفيتامين سي على تعزيز المناعة وتسريع وقت الشفاء.
  • الثوم النيء: يحتوي الثوم النيء على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في محاربة الالتهابات. جرب إضافته إلى السلطات أو الشوربات.
  • شاي الأعشاب: شاي الأعشاب، مثل الفصل
العسل والثوم ممتاز جداً لعلاج الانفلونزا خصوصاً في بدايتها

هل الاسهال من اعراض الانفلونزا

نعم ،الإسهال هو عرض متكرر للأنفلونزا. يمكن أن يحدث الإسهال بسبب فيروس الأنفلونزا أو البكتيريا التي تصيب الجهاز التنفسي. من أعراض الأنفلونزا تقلصات المعدة والغثيان والقيء.

تعد الأنفلونزا من أكثر أمراض الجهاز التنفسي انتشارًا وشيوعًا بين الأطفال والبالغين. الفيروس المسبب للأنفلونزا ،فيروس الأنفلونزا ،يصيب التالية:

  • الأنف.
  • الحنجرة .
  • القصبة الهوائية.
  • الرئتين.

ينتشر من خلال قطرات مجهرية عندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب.

ادوية الإنفلونزا الكيميائية

الطرق الرئيسية لعلاج الإنفلونزا هي الأدوية المضادة للفيروسات واللقاحات وإجراءات الحماية الشخصية.

  • العلاج بالعقاقير المضادة للفيروسات مفيد في التهابات الجهاز التنفسي الحادة التي تسببها فيروسات الأنفلونزا.
  • يتم استخدام عدد من الأنواع المختلفة من مضادات الفيروسات ،بما في ذلك أدامانتان (أمانتادين وريمانتادين) ومثبطات النورامينيداز (أوسيلتاميفير وزاناميفير) وحاصرات قنوات الأيونات M2 ( زاناميفير). تعمل هذه عن طريق منع

إقرأ أيضاً

متى تم اكتشاف امريكا ومن هم السكان الأصليين

قد يتبادر إلى ذهنك متى تم اكتشاف أمريكا ؟ ربما كان الفايكنج هم أول النرويجيين الذين هبطوا على شواطئ أمريكا الشمالية ،الذين كانوا يبحثون عن طريق إلى ثروات الصين. يُقال إن ليف إريكسون ،ابن إريك الأحمر ،...

إقرا المزيد

طلب تمويل إمكان الراجحي كيف تحصل على القرض من امكان

طلب تمويل إمكان الراجحي كيف تحصل على القرض من امكان حيث أنشأت مصرف الراجحي هذه المنصة لتمويل الافراد الموظفين من القطاع العام والخاص ويبدأ سعر التمويل من امكان من5000 الاف ريال وحتى 300 الف ريال سعودي...

إقرا المزيد

موضوع عن بر الوالدين

إن بر والدينا وإظهار الحب والاحترام لهم شيء يمكن أن يفعله كل واحد منا. إذا كنت تبحث عن طرق لبر والديك، فقد ساعدتك هذه المشاركة من موقع الدليل في التغطية. سنشارك بعض الأفكار البسيطة والهادفة التي يمكنك...

إقرا المزيد

تكيسات المبايض الاسباب واعراضها والعلاج

هل تشعرين أن هناك مشكلة لديك بالمبايض ؟ هل تعانين من عدم ارتياح مستمر في البطن أو تغيرات في الدورة الشهرية؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد يكون الوقت قد حان للتحقق مما إذا كان لديك تكيس المبايض أم لا. سنناقش...

إقرا المزيد